1. عمالية نقابية
  2. قطاع عام
  3. تربية وتعليم
  4. المرأة
  5. المجتمع المدني
النقابة تنتصر: التغيير أمر واقع

النقابة تنتصر: التغيير أمر واقع

تموز 19, 2021 86 عمالية ونقابية

المرصد أسعد سمور- في بداية العام 2015 كانت أحزاب السلطة تجهز نفسها لإنتخابات روابط التعليم الرس...

سليم صفير ينتصر بلا معركة.. و"يهدّد" الدولة والمودعين

سليم صفير ينتصر بلا معركة.. و"يهدّد…

تموز 01, 2021 81 عمالية ونقابية

المدن- خضر حسان لم يكن مفاجئًا إعادة انتخاب سليم صفير رئيسًا لجمعية المصارف لولاية جديدة تمتد لسنتي...

المزارعون يدفعون ثمن تهريب المخدرات من لبنان وقرار السعودية "ظالم"

المزارعون يدفعون ثمن تهريب المخدرات من ل…

نيسان 26, 2021 206 عمالية ونقابية

  إستنكرت نقابة العمال الزراعيين في لبنان قرار المملكة العربية السعودية وقف شحن الخضار والفاكهة من ...

...نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت على مقربة من تحصيل حقوقها، فيما السائقون ينتظرون

...نقابة مالكي الشاحنات في مرفأ بيروت عل…

آذار 24, 2021 288 عمالية ونقابية

  رنين إدريس المرصد- إجتمع وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجار بوفد من نق...

سائقو الشاحنات في مرفأ بيروت يجمدون مطلبهم بتصحيح الأجور ويعلنون تضامنهم مع نقابة مالكي الشاحنات

سائقو الشاحنات في مرفأ بيروت يجمدون مطلب…

آذار 19, 2021 340 عمالية ونقابية

رنين إدريس المرصد- شلّ سائقو الشاحنات في مرفأ بيروت الحركة التجارية ونقل البضائع الى السوق اللب...

البطالة "وحش" الأشهر المقبلة و18 ألفاً صُرفوا في 2019 أبو سليمان لـ"النهار": 120 طلباً من شركات للصرف الجماعي

البطالة "وحش" الأشهر المقبلة و…

كانون2 16, 2020 2594 عمالية ونقابية

مجد بو مجاهد النهار-16-1-2020 البطالة "وحش" الأشهر المقبلة و18 ألفاً صُرفوا في 2019 أبو سليمان لـ...

قسم الأخبار إلى المواجهة الشاملة: الأزمة تتفاقم في "المستقبل"

قسم الأخبار إلى المواجهة الشاملة: الأزمة…

حزيران 19, 2019 3551 عمالية ونقابية

لم تنجح الوساطات في إخماد صرخة الموظفين في «المستقبل». خلال الأسبوع الماضي، أضرب قسم الأخبار في القن...

مسيرة العاملات الأجنبيات: «المُتفرّجات» بلا عُطلة

مسيرة العاملات الأجنبيات: «المُتفرّجات» …

أيار 06, 2019 3823 عمالية ونقابية

الاخبار-6-5-2019 إيلدا الغصين من شرفة المنزل الذي تعمل فيه في شارع الجزائر ببيروت، أطلّت أمس، إحدى...

الصرف التعسّفي بـ«رعاية» وزارة العمل: القانون لا يحمي... المصروفين

الصرف التعسّفي بـ«رعاية» وزارة العمل: ال…

أيار 02, 2019 4317 عمالية ونقابية

الاخبار-2-5-2019 راجانا حمية  عندما وُضع قانون العمل، كان الظرف عادياً، فلم يلحظ أنه يمكن أن تمرّ ...

خمسة وفيات و6 إصابات شهرياً في حوادث العمل: 98% من العمّال في لبنان بلا حماية

خمسة وفيات و6 إصابات شهرياً في حوادث الع…

أيار 02, 2019 4123 عمالية ونقابية

الاخبار-2-5-2019 فيفيان عقيقي  بيئة العمل في لبنان غير آمنة، فوفقاً لإحصاءات «جمعية شركات الضمان ف...

الكباش" مُستمرّ في نقابة الأطباء"

الكباش" مُستمرّ في نقابة الأطباء…

شباط 13, 2019 4812 عمالية ونقابية

هديل فرفور: الأخبار خمسة أطباء مُسجلّون في نقابة الأطباء في بيروت كانوا على موعد مع المجلس التأديبي...

أين تعويضات موظفي أوجيرو؟

أين تعويضات موظفي أوجيرو؟

كانون2 09, 2019 4421 عمالية ونقابية

الاخبار-9-1-2019 ايلي الفرزلي أموال التقاعد الخاصة بموظفي أوجيرو بخطر. هذا ما أكده الوزير نقولا تو...

منتوجات إسرائيلية في «سبينيس»؟

منتوجات إسرائيلية في «سبينيس»؟

كانون2 03, 2019 4408 عمالية ونقابية

هديل فروفر الاخبار-3-1-2019 في 29 كانون الأول الماضي، نشرت صفحة «العدالة لعمال سبينيس»، على موقع «...

حقوق العمال تتآكل في ظل استسلام عمالي وكسل نقابي وتجاهل رسمي

حقوق العمال تتآكل في ظل استسلام عمالي وك…

كانون1 17, 2018 6645 عمالية ونقابية

- المرصد مريم سيف الدين- في ظل الوضع المعيشي الصعب وتراجع فرص العمل، تتآكل حقوق العمال حتى يكاد يتح...

المخابز والافران: مخالفات ومزاحمة

المخابز والافران: مخالفات ومزاحمة

كانون1 06, 2018 6032 عمالية ونقابية

- المرصد ندى غازي- مهنة  "الخباز" أو "الفران" ليست مهنة عادية، هذه المهنة القديمة تساهم في تأمين عن...

وزير المال يخرق المادة 18: معيار واحد لزيادة المعاشات التقاعدية

وزير المال يخرق المادة 18: معيار واحد لز…

كانون1 04, 2018 5927 عمالية ونقابية

- جريدة الاخبار محمد قاسم- رسم قانون سلسلة الرتب والرواتب الرقم 46 (21/8/2017) ثلاثة عناوين أساسية ...

اعتصام لموظفي الإدارات العامة في سرايا صيدا

اعتصام لموظفي الإدارات العامة في سرايا ص…

أيار 28, 2021 141 قطاع عام

واصل موظفو الإدارات العامة العاملة في سرايا صيدا الحكومية، لليوم الثالث على التوالي تحركهم، فحضروا ا...

متطوعو الدفاع المدني:   نطلب من الدول الصديقة فتح باب الهجرة والسماح لنا بالتطوع لديها

متطوعو الدفاع المدني:   نطلب من الدول ال…

نيسان 06, 2021 436 قطاع عام

المرصد رنين إدريس- "لن نترك الساحة قبل تثبيتنا"، جملة حملها متطوعو الدفاع المدني لسنوات في الساحات ...

الجيش الابيض يواجه معركتين: وباء كورونا والمستحقات المالية المتأخرة

الجيش الابيض يواجه معركتين: وباء كورونا …

آذار 31, 2021 266 قطاع عام

رنين إدريس المرصد- يخوض الموظفون في مستشفى صيدا الحكومي معركة على جبهتين، الأولى على خط مواجهة وباء...

الموظفون في الإدارات العامة: أصبحنا  "عمال سخرة"

الموظفون في الإدارات العامة: أصبحنا …

آذار 22, 2021 307 قطاع عام

  طالبت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة بمبدأ المناوبة في الدوام الإداري كحد أقصى يومين...

موظفو شركتي الخليوي "كبش محرقة"؟

موظفو شركتي الخليوي "كبش محرقة…

تشرين1 17, 2019 3150 قطاع عام

جريدة النهار: هل يكون موظفو شركتي الخليوي "كبش محرقة" ملف الاتصالات؟ هذا السؤال يؤرق الموظفين في "أ...

العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً !

العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً …

حزيران 26, 2019 3588 قطاع عام

قرّر العسكريون المتقاعدون مواجهة مناقشة مشروع موازنة الـ2019، والبنود التي يعتبرونها تمسّ حقوقهم، ...

ضرب الهيئات الرقابية مستمر: المحميات السياسة محصّنة من التقشف!

ضرب الهيئات الرقابية مستمر: المحميات الس…

حزيران 21, 2019 3704 قطاع عام

ايلي الفرزلي- الأخبار إذا كانت مواد قانون الموازنة قد بنيت على قاعدة أن البلد في أزمة تهدد مستقبله ...

تضخّم كلفة السلسلة يعيدها إلى الأضواء... تعليق مفاعيلها يخلق مشكلة جديدة

تضخّم كلفة السلسلة يعيدها إلى الأضواء…

كانون1 03, 2018 4461 قطاع عام

- جريدة النهار 3/12/2018 سلوى البعلبكي- أمّا وقد بلغت الأزمة الاقتصادية والمالية مرحلة تنذر بالأسوأ...

فوج إطفاء بيروت: لماذا ربط الترقيات بتوسعة الملاك؟

فوج إطفاء بيروت: لماذا ربط الترقيات بتوس…

تشرين2 23, 2018 4894 قطاع عام

الاخبار-23-11-2018 راجانا حمية قبل أيام، أعاد مجلس بلدية بيروت قضية ترقيات فوج الإطفاء في العاصمة ...

بيفاني: مسؤولون يعرقلون مكافحة التهرّب الضريبي

بيفاني: مسؤولون يعرقلون مكافحة التهرّب ا…

تشرين1 19, 2018 4680 قطاع عام

الجمهورية-19-10-2018 كشف المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني ان العديد من الاجهزة في الدولة تعر...

«النقابي المستقل»: المتمرنون موظفون

تشرين1 16, 2018 4082 قطاع عام

طالب «التيار النقابي المستقل» بإعطاء أساتذة التعليم الثانوي، المتمرنين في كلية التربية في الجامعة ال...

المتقاعدون ووزارة المال: كل يفسر قانون "السلسلة" على رؤياه

المتقاعدون ووزارة المال: كل يفسر قانون …

أيلول 06, 2018 6784 قطاع عام

  انتظر المتقاعدون من الاسلاك العسكرية أن يتقاضوا هذا الشهر الدفعة الثانية من الزيادة على معاشاتهم ...

بند وقف التوظيف في الدولة «ذهب مع الريح»

بند وقف التوظيف في الدولة «ذهب مع الريح»

أيلول 08, 2017 5392 قطاع عام

  الجمهورية- ايفا ابي حيدر- خلال جلسة مناقشة سلسلة الرتب والرواتب سُحب من التداول بند وقف التوظيف ...

بيان صادر عن التيار النقابي المستقل حول انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان

بيان صادر عن التيار النقابي المستقل حول …

كانون2 03, 2017 5026 قطاع عام

انتهت المرحلة الأولى لانتخابات رابطة اساتذة التعليم الثانوي، وقد رافقتها انتهاكات عديدة شكلت اعتداء ...

فضيحة تزوير معاملات الضمان... تابع: 7 موقوفين رهن التحقيق

فضيحة تزوير معاملات الضمان... تابع: 7 مو…

تشرين2 15, 2016 5424 قطاع عام

15 تشرين الثاني 2016   بعد فضيحة تزوير مستندات من الضمان لعدد من الشركات ناهز عددها الـ200 بالتو...

مجلس شورى الدولة: الضرر المعنوي الشخصي أهم من الصالح العام

مجلس شورى الدولة: الضرر المعنوي الشخصي أ…

تشرين1 13, 2016 5439 قطاع عام

مجدّداً، ينحو مجلس شورى الدولة نحو تكريس دوره في حماية المصلحة الشخصية على حساب المصالح العامّة. ا...

لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانين :ارتفاع البدل المالي للساعات الصفية واللاصفية للمرشدين الصحيين والموجهين التربويين

لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبناني…

أيار 11, 2021 174 تربية وتعليم

أعلنت لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانين في بيان أنه "بعد اللقاء الذي حصل بتاريخ 14/4/2021 بي...

رابطة معلمي التعليم الأساسي تناشد الحكومة إقرار سلفة غلاء معيشة

رابطة معلمي التعليم الأساسي تناشد الحكوم…

نيسان 23, 2021 171 تربية وتعليم

شددت رابطة معلمي التعليم الاساسي على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة قادرة على مواجهة الأزمات الإقتصادي...

رابطة التعليم المهني والتقني تعود إلى التعليم الحضوري وتنتظر اللقاح الآمن

رابطة التعليم المهني والتقني تعود إلى ال…

نيسان 20, 2021 208 تربية وتعليم

دعت رابطة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان إلى العودة إلى التعليم الحضوري المتوقف منذ شباط الم...

التيار النقابي المستقل ينتقد خطة المجذوب لإنهاء العام الدراسي

التيار النقابي المستقل ينتقد خطة المجذوب…

نيسان 12, 2021 195 تربية وتعليم

المرصد إنتقد التيار النقابي المستقل ما جاء في المؤتمر الصحافي لوزير التربية والتعليم العالي طارق ال...

أساتذة التعليم الأساسي يعدون عدة التصعيد من أجل مطالبهم

أساتذة التعليم الأساسي يعدون عدة التصعيد…

آذار 19, 2021 288 تربية وتعليم

المرصد دعت اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي الى إطلاق خطة تحرك تترافق مع إعتصام يحدد قريبا...

أساتذة اللبنانية يدعون الى إضراب تحذيري بعنوان معيشي

أساتذة اللبنانية يدعون الى إضراب تحذيري …

آذار 17, 2021 308 تربية وتعليم

المرصد- دعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، إلى إضراب تحذيري الخميس...

طلاب الـLAU  ينتصرون قضائيا على قرار  إداري  لمدة شهر واحد

طلاب الـLAU ينتصرون قضائيا على قرار إد…

آذار 16, 2021 277 تربية وتعليم

ألزمت قاضية الأمور المستعجلة في بيروت هالة نجا إدارة جامعة الـLAU  بيروت  التي منعت بعض من طلابها ال...

«قضيّة» نقل موظّفي المركز التربوي: هل يصمد الوزير أمام الضغوط؟

«قضيّة» نقل موظّفي المركز التربوي: هل يص…

تموز 27, 2020 951 تربية وتعليم

الاخبار-27-7-2020  الضجة التي أثارها قرار وزير التربية طارق المجذوب، الأسبوع الماضي، بنقل تسعة من م...

الوضع التربوي مأزوم: إقفال 16 مدرسة لـ"المقاصد" وخوف على رواتب "المبرّات" وقلق في الإنجيلية!

الوضع التربوي مأزوم: إقفال 16 مدرسة لـ…

حزيران 23, 2020 1627 تربية وتعليم

النهار-23-6-2020 روزيت فاضل لنواجه الواقع المرير: المقاصد أقفلت 16 مدرسة من أصل 29. نسبة المصروفين...

رابطة اساتذة الجامعة تستنكر التجني على المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية

رابطة اساتذة الجامعة تستنكر التجني على ا…

نيسان 06, 2020 1932 تربية وتعليم

  تستنكر الهيئة حملات التجني التي تتعرض لها المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية، وتعتبر أن هذه الحملات...

استحقاق الأقساط: هل ينبغي أن يدفع الأهل؟

استحقاق الأقساط: هل ينبغي أن يدفع الأهل؟

آذار 26, 2020 2605 تربية وتعليم

الاخبار-26-3-2020 فاتن الحاج  قد يكون استيفاء الأقساط المدرسية ملفاً مؤجلاً في ظل الظروف الاستثنائ...

مطلوب 300 مليون ليرة لدعم تعليم طلاب في «اللبنانية»

مطلوب 300 مليون ليرة لدعم تعليم طلاب في …

كانون2 31, 2020 2276 تربية وتعليم

الاخبار31-1-2020 فاتن الحاج للمرة الرابعة، تتجه رئاسة الجامعة اللبنانية الى تمديد مهلة التسجيل في ...

خليفة يساجل رئيس الجامعة: تقاضيتَ تعويضات غير مستحقة

خليفة يساجل رئيس الجامعة: تقاضيتَ تعويضا…

كانون2 16, 2020 2212 تربية وتعليم

فاتن الحاج الاخبار-16-1-2020  يترقب النقابي عصام خليفة من الرأي العام، داخل الجامعة اللبنانية وخار...

تغطية سياسية أطلقت ورشة المناهج كيف أعيد تعويم قرض البنك الدولي؟

تغطية سياسية أطلقت ورشة المناهج كيف أعيد…

كانون2 14, 2020 2502 تربية وتعليم

النهار-14-1-2020 ابراهيم حيدر  قبل نحو سنة وشهرين كان اعتراض رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء ...

وزارة التربية وبلدية بيروت تبيعان مجمع المدارس الرسمية بخمس منح تعليمية!

وزارة التربية وبلدية بيروت تبيعان مجمع ا…

كانون2 06, 2020 2437 تربية وتعليم

فاتن الحاج الاخبار-6-1-2020  رفض ديوان المحاسبة، أخيراً، الموافقة على المساهمة المالية التي قررت ب...

دمج دور المعلمين: وقف للهدر أم ضرب التعليم الرسمي؟

دمج دور المعلمين: وقف للهدر أم ضرب التعل…

كانون1 24, 2019 2435 تربية وتعليم

فاتن الحاج الاخبار-24-12-2109  لم يقف واضعو المادة على رأي المركز التربوي والتفتيش التربوي (مروان ...

القانون يحمي المتحرّشين! امرأة من كل ثلاث نساء تعرّضت لتحرش جنسي مرة واحدة على الأقل

القانون يحمي المتحرّشين! امرأة من كل ثلا…

أيلول 30, 2020 1003 المرأة

الاخبار-30-9-2020 راجانا حمية  143 شكوى تحرش جنسي وثّقتها شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ...

تأثير القوانين على النساء،الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدرك الأسفل

تأثير القوانين على النساء،الشرق الأوسط و…

آب 19, 2019 5688 المرأة

د. سعيد م. عيسى  - المرصد مؤشّر جديد، استحدَثه البنك الدولي ، يختصّ بالمرأة من  ناحية أنشطة الأعما...

جنسيتي حقّ لي... ولإبني «غير الشرعي»! على الأم أن تجهل هوية والد طفلها لمنحه الجنسية

جنسيتي حقّ لي... ولإبني «غير الشرعي»! عل…

نيسان 03, 2019 5082 المرأة

الاخبار  هديل فرفور الأربعاء 3 نيسان 2019 على الأم أن تجهل هوية والد طفلها لمنحه الجنسيةتخضع «الأم...

«أنا امرأة بلا أهليّة في الأحوال الشخصية»: جلسة استماع علنيّة أمام برلمان موصد

«أنا امرأة بلا أهليّة في الأحوال الشخصية…

آذار 25, 2019 4029 المرأة

الاخبار-25-3-2019 أيلدا غصين بين مبنى البرلمان اللبناني وجمهور الحاضرين، وقفت أكثر من عشرين امرأة ...

أحكام وتهم جاهزة بحقّ عاملات حتى قبل استجوابهن: قضاة يملأون الفراغ بالحكم العنصري «المناسب»!

أحكام وتهم جاهزة بحقّ عاملات حتى قبل است…

تشرين2 26, 2018 4368 المرأة

الاخبار-26-11-2018 راجانا حمية القضاة جزء من المنظومة الأكبر التي تصرّ على التعاطي مع العاملات على...

جريمة الدكوانة: العاملات الأجنبيّات في الحيّ «خائفات»

جريمة الدكوانة: العاملات الأجنبيّات في ا…

تشرين1 01, 2018 4630 المرأة

الاخبار-1-10-2018 إيلدا الغصين أضيفت أمس ضحيّة جديدة إلى لائحة ضحايا العنف والجريمة بحقّ العاملات ...

لبنان في أدنى درجات حماية المرأة من العنف عالمياً نصف نساء العالم يتعرّضن للتمييز والاستغلال

لبنان في أدنى درجات حماية المرأة من العن…

أيلول 06, 2018 4362 المرأة

يحلّ لبنان في المرتبة السادسة كأقل البلدان العربية تمييزاً بحق المرأة، وعلى الرغم من أنه يسجّل معدّل...

ربّات المنازل: عاملات رعاية من دون أجر

ربّات المنازل: عاملات رعاية من دون أجر

تموز 11, 2018 4152 المرأة

«بنفس الطريقة التي خلق الله بها حواء لإعطاء المتعة لآدم، خلق رأس المال ربّة البيت لخدمة العامل جسديا...

الأمن العام يتراجع عن ترحيل العاملة الكينية المُعنّفة

الأمن العام يتراجع عن ترحيل العاملة الكي…

تموز 09, 2018 3932 المرأة

تراجع الأمن العام اللبناني عن قرار ترحيل العاملة الكينية كاميلا نابوايو المحتجزة بتهمة عدم امتلاكها ...

المحاكم الدينية vs النساء: الظلم مستمرّ

المحاكم الدينية vs النساء: الظلم مستمرّ

حزيران 27, 2018 4430 المرأة

«طالما أنه لا توجد إمكانية للمسّ بمرجعية الأحوال الشخصية، ستبقى النساء اللبنانيات غير محصنات، ومواطن...

«جنسيتي كرامتي» ضد مرسوم التجنيس

«جنسيتي كرامتي» ضد مرسوم التجنيس

حزيران 25, 2018 4835 المرأة

نفذت حملة «جنسيتي كرامتي» اعتصاماً أمس في ساحة رياض الصلح في بيروت رفضاً لمرسوم التجنيس، شاركت فيه م...

عاملات المنازل «ينتفضن» في يومهن: «الكفالة» عبودية

عاملات المنازل «ينتفضن» في يومهن: «الكفا…

حزيران 25, 2018 4255 المرأة

 عاملات المنازل «ينتفضن» في يومهن: «الكفالة» عبودية للسنة التاسعة، خرجت عشرات العاملات المهاجرات في...

السلوكيات المؤذية للنساء في المجتمع اللب…

حزيران 22, 2018 4463 المرأة

  الأخبار | هديل فرفور | الجمعة 22 حزيران 2018| السلوكيات العنيفة والمؤذية، بكل أنواعها، ضد المرأة...

لبنان أفضل دولة في الشرق الأوسط لناحية اندماج النساء في العمل

لبنان أفضل دولة في الشرق الأوسط لناحية ا…

كانون1 24, 2017 6009 المرأة

  المصدر: جريدة النهار 20 كانون الاول 2017   صنّف لبنان أفضل دولة في الشرق الأوسط لناحية اندماج ا...

تزويج القاصرات: «جازة أو جنازة»

تزويج القاصرات: «جازة أو جنازة»

تموز 11, 2017 4933 المرأة

  المصدر: جريدة الاخبار   تتزوج كل يوم، أكثر من 41 ألف فتاة قاصر، بحسب المركز الدولي لبحوث المرأة...

لجنة الإدارة والعدل: دسّ المادة 522 في مواد أخرى!

لجنة الإدارة والعدل: دسّ المادة 522 في م…

كانون1 08, 2016 5092 المرأة

زفّ رئيس لجنة الادارة والعدل النائب روبير غانم أمس بشرة «التوافق» على الغاء المادة 522 من قانون ال...

مشروع قانون إستقلال القضاء الإداري يشق طريقه إلى مجلس النواب

مشروع قانون إستقلال القضاء الإداري يشق ط…

آذار 17, 2021 238 المجتمع المدني

المرصد- تقدم النائب أسامة سعد بإقتراح قانون "إستقلال القضاء الإداري وشفافيته وأصول المحاكمات  المستق...

«دليل المهندسين» لدمج المعوقين: سوء التصميم يولّد الإعاقة

«دليل المهندسين» لدمج المعوقين: سوء التص…

تموز 25, 2019 3551 المجتمع المدني

الاخبار-25-2019 هديل فرفور  «سوء تصميم المساحات بذاته يولّد الإعاقة». تقول مُقدّمة «دليل تسهيل الح...

«حراك» الأطباء يربك الأحزاب: نحو نقيب أطباء مستقلّ؟

«حراك» الأطباء يربك الأحزاب: نحو نقيب أط…

نيسان 15, 2019 3596 المجتمع المدني

الاخبار-15-4-2019 هديل فرفور   تنتهي الاثنين المقبل مهلة تسديد الاشتراكات السنوية للأطباء المُسجّ...

غرائب التأمين في نقابة المحامين! مخالفات قانونية بالجملة وتبديد لمدّخرات الصناديق

غرائب التأمين في نقابة المحامين! مخالفات…

نيسان 15, 2019 3942 المجتمع المدني

الاخبار-15-4-2019 هديل فرفور  أعفى نقيب المحامين أندره الشدياق شركة «غلوب مد» التي تتولى إدارة الص...

«حراك» الأطباء يربك الأحزاب: نحو نقيب أطباء مستقلّ؟

«حراك» الأطباء يربك الأحزاب: نحو نقيب أط…

نيسان 12, 2019 3565 المجتمع المدني

الاخبار-12-4-2019 هديل فرفور تنتهي الاثنين المقبل مهلة تسديد الاشتراكات السنوية للأطباء المُسجّلين...

الزواج المدني يكفله الدستور: القانون سويسريّ والممارسة رجعيّة

الزواج المدني يكفله الدستور: القانون سوي…

نيسان 08, 2019 3758 المجتمع المدني

الاخبار-8-4-2019 إيلدة الغصين  بعد 12 سنة من العمل على «القضيّة»، تحاول المحامية نايلة جعجع «إعادة...

مكافحة الفساد بتمويل أميركي

مكافحة الفساد بتمويل أميركي

آذار 06, 2019 5010 المجتمع المدني

الاخبار-6-3-2019 محمد نزال كمَن ألقى على منظّمي المؤتمر ماءً بارداً، فارتشعوا، كان سؤال أحد الحاضر...

جمعيات ذوي الاحتياجات مهدّدة بالإقفال

جمعيات ذوي الاحتياجات مهدّدة بالإقفال

شباط 26, 2019 4407 المجتمع المدني

الاخبار-26-2-2019 فاتن الحاج لم يجد نحو 100 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة تركوا قسراً «مركز ميريام»...

فرمان عثمان: إدفعوا لنقمعكم!

فرمان عثمان: إدفعوا لنقمعكم!

كانون2 15, 2019 3940 المجتمع المدني

الاخبار-15-1-2019 إيلده الغصين من دون قرار قضائي، وتحت مسمّى «أمر بالتحصيل»، تمعن السلطة السياسيّة...

«انتفاضة» في نقابة الأطباء

«انتفاضة» في نقابة الأطباء

كانون1 18, 2018 4510 المجتمع المدني

الاخبار-18-12-2018 هديل فرفور «انتفاضة» مطلبية، وضد الفساد، تنطلق اليوم في نقابة أطباء لبنان. «الم...

المُعوّقون يُقاضون «الداخلية» لإنكارها حقّهم في الانتخاب

المُعوّقون يُقاضون «الداخلية» لإنكارها ح…

كانون1 07, 2018 4357 المجتمع المدني

الاخبار-7-12-2018  هديل فرفور نحو أربعة آلاف مُعوّق حُمِلوا خلال الانتخابات النيابية الأخيرة كي يت...

الداخلية تشدّد الرقابة على الجمعيات: ضبط التفلّت أم مصادرة حريات؟

الداخلية تشدّد الرقابة على الجمعيات: ضبط…

تشرين2 19, 2018 4372 المجتمع المدني

الاخبار-19-11-2018 زينب اسماعيل تعميم تشديد الرقابة على الجمعيات غير الحكومية، الصادر عن وزارة الد...

ذوو الاحتياجات الخاصة لا «يصلحون» لقيادة «العمومي

ذوو الاحتياجات الخاصة لا «يصلحون» لقيادة…

تشرين2 09, 2018 4424 المجتمع المدني

الاخبار-9-11-2018 راجانا حمية «... ومين بيتحمل مسؤولية العالم يللي معك؟». هذه إجابة أحد الموظفين ف...

قباني يكافح أشباح المثلية وأمن الدولة يطارد مرضى الإيدز

قباني يكافح أشباح المثلية وأمن الدولة يط…

تشرين1 31, 2018 4543 المجتمع المدني

  الاخبار-31-10-2018 بيار ابي صعب أقل ما يمكن أن يقال عن لبنان إنّه بلد الغرائب والعجائب! فيما ال...

لبنان يصوّت ضدّ حقوق المثليين

تشرين1 19, 2018 4614 المجتمع المدني

الاخبار-19-10-2018 في محاولة جديدة لتقويض محاربة التمييز لناحية الهوية الجنسية، بما في ذلك حقوق مجت...

وزارة البيئة: قلّة دراية أم أجندات خفية؟

تشرين1 16, 2018 4634 المجتمع المدني

لم يعد جائزاً وصف التصرفات اللامسؤولة لوزير البيئة طارق الخطيب تجاه أهم القضايا البيئية بقلة الدراية...

next
prev
  1. مقالات
  2. أخبار
  3. تحركات
قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية للسلطة اللبنانية

قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية لل…

تموز 24, 2021 12 مقالات وتحقيقات

المرصد -7-6-2021 د. سعيد عيسى  سياسة الحماية الاجتماعية التي تعتمدها السلطة اللبنانية من خلال: وزا...

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف من الآتي

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف…

تموز 19, 2021 27 مقالات وتحقيقات

    المرصد – شبكة عملي – حقوقي - بيروت ريان عيسى 19-7-2021 في ظل الانهيار المالي والاقتصادي، وا...

12 ألف ليرة "تفكّ أسْر" مئات الأصناف من الأدوية وتفتح باب "القلق" أمام اللبنانيين  خطة "الصحة" الطموحة مغلّفة بـ"قشرة" رفْع الدعم الخجولة

12 ألف ليرة "تفكّ أسْر" مئات ا…

تموز 19, 2021 29 مقالات وتحقيقات

نداء الوطن- خالد أبو شقرا  يصح على ما يجري في موضوع ترشيد الدعم على الدواء المثل الشعبي القائل "مجن...

قابة المهندسين: الأحزاب تخسر «النقابة تنتفض» تطيح بالأحزاب و«المستقبل» الخاسر الأكبر

قابة المهندسين: الأحزاب تخسر «النقابة تن…

تموز 19, 2021 31 مقالات وتحقيقات

جريدة الاخبار - لينا فخر الدين حصل ما كان متوقعاً. فازت لائحة «النقابة تنتفض» بكامل أعضائها في انتخ...

السلطة للنساء: لا فوط... عليكنّ بالقماش وورق الجرائد!

السلطة للنساء: لا فوط... عليكنّ بالقماش …

تموز 16, 2021 27 مقالات وتحقيقات

جريدة الاخبار - ندى أيوب  من شراشف السرير القديمة تصنع آمال الفوط الصحية لابنتها، في حين تستخدم هي ...

إقتراح لاستجرار وقود معامل الطاقة من المملكة الأردنية الهاشمية عبر سوريا من دون التعرض لعقوبات "قيصر" هل ينجح "الغاز العربي" بحل أزمة الكهرباء بعدما فشل في الماضي؟

إقتراح لاستجرار وقود معامل الطاقة من الم…

تموز 16, 2021 33 مقالات وتحقيقات

جريدة نداء الوطن - خالد أبوشقرا بعيداً من الطروحات الشعبوية لتأمين فيول الكهرباء من إيران والعراق ب...

حيرة المودعين بين التعميمين 158 و151: أيهما "سرقة" أقل؟

حيرة المودعين بين التعميمين 158 و151: أي…

تموز 16, 2021 67 مقالات وتحقيقات

جريدة المدن - عزة الحاج حسن يُربك التعميم 158 أصحاب الودائع المصرفية الصغيرة والكبيرة. فالجميع متوج...

المصانع الى الإقفال اذا لم يتوافر المازوت

المصانع الى الإقفال اذا لم يتوافر المازو…

تموز 16, 2021 34 مقالات وتحقيقات

جريدة الجمهورية - ايفا ابي حيدر   مشهد جديد من المعاناة بدأ يطلّ برأسه ليُضاف الى سلسلة الأزمات ال...

مصرف لبنان «يلغّم» حسابات فاتورة الدواء: الدولة مدعوّة إلى الاستيراد المباشر

مصرف لبنان «يلغّم» حسابات فاتورة الدواء:…

تموز 15, 2021 30 مقالات وتحقيقات

جريدة الأخبار- رجانا حمية يصرّ حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، على التهرّب من التزامه بدء تنفيذ الآليّ...

اسماعيل سكرية: مجزرة أسعار دوائية

اسماعيل سكرية: مجزرة أسعار دوائية

تموز 19, 2021 32 أخبار

اسماعيل سكرية: مجزرة أسعار دوائية  نتقد رئيس "الهيئة الوطنية الصحية - الصحة حق وكرامة" الدكتور اسما...

رابطة المودعين تحذر المصارف من ابتزاز أصحاب الودائع

رابطة المودعين تحذر المصارف من ابتزاز أص…

تموز 19, 2021 26 أخبار

جريدة المدن  بدأت بالظهور بوادر "تسلّط" المصارف على المودعين في ما خص التعميم الأخير 158.  فمئات ال...

اعتصام لمستخدمي مستشفى سبلين احتجاجا على تردي الأوضاع: سنلتقي وزير الصحة غدا

اعتصام لمستخدمي مستشفى سبلين احتجاجا على…

تموز 15, 2021 39 أخبار

ينفذ مستخدمو مستشفى سبلين الحكومي، منذ الصباح اعتصاما مفتوحا في المستشفى، احتجاجا على تردي الأوضاع ا...

عمال الكهرباء استنكروا كلاما لطارق عبدالله وتحرك غدا

عمال الكهرباء استنكروا كلاما لطارق عبدال…

تموز 13, 2021 41 أخبار

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان إجتماعا طارئا امس، وتوقف المجتمعون عند "الكلام المريب وا...

أقام الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمس…

تموز 12, 2021 36 أخبار

برعاية معالي وزيرة العمل، في حكومة تصريف الأعمال، السيدة لميا طنوس يمين- الدويهي، ممثلة بالأستاذة رن...

رئيس نقابة عمال المخابز دعا إلى الاعتصام الخميس رفضا للمس برغيف الخبز

رئيس نقابة عمال المخابز دعا إلى الاعتصام…

تموز 07, 2021 64 أخبار

عقد رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان شحادة المصري مؤتمرا صحافيا في الإتحاد الوطني للنقابا...

نقابة عمال المخابز: لتأمين المازوت وعلى السعر الرسمي للافران كافة

نقابة عمال المخابز: لتأمين المازوت وعلى …

تموز 05, 2021 64 أخبار

دعت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، المعنيين وبخاصة وزارة الطاقة الى "تأمين مادة المازوت للا...

طلاب اللبنانية يقطعون الطريق في طرابلس

تموز 02, 2021 107 أخبار

قطع عدد من طلاب الجامعة اللبنانية الطريق العام عند مستديرة ساحة النور بالقرب من سرايا طرابلس، احتجاج...

900 مليون دولار تهبط من السماء

900 مليون دولار تهبط من السماء

تموز 01, 2021 76 أخبار

الجمهورية رنا سعرتي- يمكن القول انّ 900 مليون دولار سوف تهبط على لبنان من حيث لا يتوقع، إذ يتجه ...

موظفو الإدارات العامة إلى الإضراب الشامل الأربعاء

موظفو الإدارات العامة إلى الإضراب الشامل…

حزيران 01, 2021 139 تحركات واحتجاجات

  المرصد- أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة "الاضراب الشامل مع عدم الحضور، في جميع ...

الأرقام المفزعة للمؤشر الاقتصادي العام: أسوأ أداء في تاريخه

الأرقام المفزعة للمؤشر الاقتصادي العام: …

أيار 31, 2021 118 تحركات واحتجاجات

جريدة المدن - علي نور في جميع أنحاء الجمهوريّة اللبنانيّة، تسود اليوم جميع علامات الخراب المالي الع...

إضراب تحذيري للصيادلة في المتن

إضراب تحذيري للصيادلة في المتن

أيار 20, 2021 152 تحركات واحتجاجات

نفذ أصحاب عدد كبير من الصيدليات في المتن، إضرابا تحذيريا وأقفلوا أبواب صيدلياتهم اليوم، احتجاجا على ...

موظفو الـ Liban post  يطالبون بأجور عادلة

موظفو الـ Liban post يطالبون بأجور عادل…

نيسان 12, 2021 191 تحركات واحتجاجات

المرصد نفذ موظفو liban post  إعتصاما أمام مبنى الشركة الرئيسي في مطار بيروت الدولي، إحتجاجا على عدم...

الإتحاد العمالي العام يستيقظ من "الكوما" ليحضر "لتحرك وطني كبير"

الإتحاد العمالي العام يستيقظ من "ال…

نيسان 09, 2021 360 تحركات واحتجاجات

المرصد رنين إدريس إستيقظ الإتحاد العمالي العام لبرهة من "الكوما" التي يعيش فيها منذ سنوات، ليقول ل...

السائقون العموميون ينادون بسلة مطالب، والخلاف بات ظاهرا بين النقيبين طليس وفياض

السائقون العموميون ينادون بسلة مطالب، وا…

نيسان 08, 2021 289 تحركات واحتجاجات

المرصد   رنين إدريس- نجح إتحاد النقل البري في حشد السائقين العموميين لإيصال مطالبهم لاسيما إلغ...

اتحادات النقل البرّي: تحرك جديد الخميس المقبل أمام المطار أو المرافئ

اتحادات النقل البرّي: تحرك جديد الخميس ا…

آب 03, 2018 4476 تحركات واحتجاجات

في إطار التحرّك التصعيدي احتجاجاً على عدم تلبية مطالب القطاع، اعتصمت اتحادات ونقابات النقل البرّي أم...

بالصور- اضراب عام لاتحاد قطاعات النقل البري... والبداية بـ"قطع للطرقات"!

بالصور- اضراب عام لاتحاد قطاعات النقل ال…

تموز 25, 2018 4538 تحركات واحتجاجات

 بدأ تحرك اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مختلف المناطق اللبنانية، إذ تم قطع الطريق الدولية عند ...

موظفو بلدية بيروت والدرجات الثلاث: وعود «كمّون» الانتخابات!

موظفو بلدية بيروت والدرجات الثلاث: وعود …

تموز 20, 2018 4240 تحركات واحتجاجات

انتهت الانتخابات النيابية، ومعها انتهت مفاعيل الوعود التي تعهّد بها المرشحون أمام ناخبيهم. بعد شهرين...

آخر الأخبار

قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية للسلطة اللبنانية

قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية لل…

تموز 24, 2021 12 مقالات وتحقيقات

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف من الآتي

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف…

تموز 19, 2021 27 مقالات وتحقيقات

السلطة تنتظر الـ860 مليوناً بفارغ الصبر

السلطة تنتظر الـ860 مليوناً بفارغ الصبر

تموز 15, 2021 27 مقالات وتحقيقات

تنتظر قرار الإستئناف وتراهن على إحداث خرق في "جدار" مصادرة أصوات الأجراء على المستوى الوطني نقابة عمال "سبينس": ربح "معركة" البداية لا يعني انتهاء "الحرب"

تنتظر قرار الإستئناف وتراهن على إحداث خر…

تموز 14, 2021 36 مقالات وتحقيقات

سليم صفير ينتصر بلا معركة.. و"يهدّد" الدولة والمودعين

سليم صفير ينتصر بلا معركة.. و"يهدّد…

تموز 01, 2021 81 عمالية ونقابية