اعتصام لعمال بلدية طرابلس: لتحقيق المطالب المزمنة ومعاملتنا أسوة بعمال بلدية بيروت

آذار 12, 2021

الوكالة الوطنية للاعلام-12-2021 


نفذ المجلس التنفيذي لنقابة عمال بلدية طرابلس اعتصاما أمام ورشة الطوارئ في المبنى الخلفي للبلدية، بمشاركة رئيس النقابة هاشم العبدالله وامين الصندوق في إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي رئيس نقابة السواقين العموميين شادي السيد وعدد من عمال البلدية.


بداية، تحدث العبدالله مطالبا بـ"تحسين أوضاع العمال وإقرار المطالب المحقة من التعويض العائلي والأربعين في المئة نهاية الخدمة وتحسين الوضع الاستشفائي وتطبيق قرار تعاونية موظفي الدولة لجهة تأمين الدواء والاستشفاء وغيرها من الحقوق التي حصل عليها عمال بلدية بيروت ولم يحصل عليها عمال بلدية طرابلس، وتحديدا القانون الجائر رقم 46 والذي يعرف بسلسلة الرتب والرواتب".

من جهته، أيد السيد مطالب عمال بلدية طرابلس، داعيا "الجهات المعنية في وزارة الداخلية والبلديات والمجلس البلدي العمل على انصافهم وتحقيق مطالبهم".

وشدد على "ضرورة إقرار قانون معجل مكرر لا يستثني العمال وأصحاب الدخل المحدود من المياومين أسوة بالاقتراح المحق المقدم من النائب علي حسن خليل بإعطاء دفعة مالية بقيمة مليون ليرة لبنانية شهريا لكل ضباط وعناصر القوى العسكرية والأمنية، وهنا يضاف العمال والمياومون وأصحاب الدخل المحدود".

وفي الختام، أكد المجلس التنفيذي لنقابة عمال بلدية طرابلس "مواصلة تحركاته ومشاوراته حتى تحقيق المطالب".

0
Shares
  1. الأكثر قراءة
الطعن بقانونية هيئة مكتب الإتحاد العمالي العام يتفاعل: أعضاء هيئة المكتب برئاسة الأسمر  يتخلفون عن تزويد وزارة العمل بمحاضر انتخابات نقاباتهم   

الطعن بقانونية هيئة مكتب الإتحاد العمالي…

كانون1 29, 2021 184 عمالية ونقابية

الطعن بقانونية هيئة مكتب التحاد العمالي العام يتفاعل:

الطعن بقانونية هيئة مكتب التحاد العمالي …

كانون1 28, 2021 96 مقالات وتحقيقات

حراس الامن والحماية»: يعانون التهميش والاستغلال

حراس الامن والحماية»: يعانون التهميش وال…

كانون1 28, 2021 84 مقالات وتحقيقات

الحماية الاجتماعية للعاملين والعاملات مفقودة في القطاع الصحي في لبنان

الحماية الاجتماعية للعاملين والعاملات مف…

كانون1 28, 2021 268 مقالات وتحقيقات