اعتصام لمستخدمي مستشفى سبلين احتجاجا على تردي الأوضاع: سنلتقي وزير الصحة غدا

تموز 15, 2021

ينفذ مستخدمو مستشفى سبلين الحكومي، منذ الصباح اعتصاما مفتوحا في المستشفى، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وعدم قدرتهم على الاستمرار في تقديم الخدمات، نتيجة الاوضاع المعيشية والغلاء، والتأثيرات السلبية لارتفاع سعر صرف الدولار على المستشفى والعاملين فيه. وتجمعوا عند مدخل الطوارئ واعلنوا استقبال الحالات الطارئة فقط.

وتحدث باسمهم سمير ابو ضاهر فقال: "مطالبنا هي الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية للمستشفى، لأننا وصلنا إلى مكان أصبحت فيه كل المعدات الطبية والعناصر البشرية في المستشفى مستهلكة، ومرحلة كورونا كانت صعبة جدا علينا، والمعدات اليوم معطلة ورواتب الموظفين في خطر، علما ان وزارة الصحة إلى جانبنا ولكن ليس بالمستوى المطلوب".

أضاف: "مطالبنا هي تأمين استمرارية الرواتب والتجهيزات لتأمين الخدمات الطبية في المستشفى، لنكون نحن الموظفين خط الدفاع الأول، كموظفي الدولة. ان رواتبنا ما زالت على حالها، ونحن لا نستطيع فرض فرق على المرضى لزيادة مداخيلنا، علما ان مداخيل المستشفيات الخاصة ارتفعت، ونحن ملتزمون تعرفات المؤسسات الضامنة، من وزارة صحة وجيش وقوى امن، ولكن لم يعد باستطاعتنا الالتزام كما لا يمكننا المخالفة، لذا نطالب وزارة الصحة والجهات الضامنة برفع التعرفة لترتفع بالتالي رواتبنا".

0
Shares