اعتصام لموظفي الإدارات العامة في سرايا صيدا

أيار 28, 2021

واصل موظفو الإدارات العامة العاملة في سرايا صيدا الحكومية، لليوم الثالث على التوالي تحركهم، فحضروا اليوم إلى مكاتبهم واعتكفوا عن العمل، تلبية لقرار رابطتهم بالإضراب يومين والاعتصام في اليوم الثالث ، "احتجاجا على تجاهل المعنيين لمطالبهم، من مداورة في العمل، وجعل دوامهم من الثامنة حتى الثانية من بعد الظهر واحتسابهم في البطاقة التموينية وغيرها من المتطلبات اللازمة لاستمرارهم في أداء واجبهم الوظيفي تجاه المواطنين في ظل الأزمة المعيشية والاقتصادية المتردية".

فقد تجمع الموظفون عند العاشرة من قبل الظهر في ساحة السرايا الرئيسية، للتعبير عن رفضهم لما آلت إليه اوضاعهم، مطالبين المسؤولين بـ"إيجاد حلول لمعاناتهم المعيشية والمالية". وكان من المقرر أن يشاركهم اعتصامهم محافظ الجنوب منصور ضو دعما وتأييدا لمطالبهم، إلا أنه أبلغهم اعتذاره عن عدم الحضور لطارئ استجد.

هاشم
والقى رئيس مصلحة الصناعة في محافظة لبنان الجنوبي الدكتور ذيب هاشم كلمة، أشار فيها إلى "ان حقيقة رسالتنا من تحركنا اليوم هي أن حالنا يغني عن كلامنا، وضعنا بات مزريا، رواتبنا لم تعد برواتب، وهناك الحد الأدنى من المقومات نحتاجها والمطلوب توفيرها كي نستمر".

وقال: "اليوم وصل حال الموظف الى مرحلة أنه لم يعد قادرا على الوصول إلى عمله. وفي المقابل لا يوجد وسائل نقل مشترك ولا بنزين، وبدل النقل ثمانية الآف ليرة في اليوم لم يعد يكفي. وفي حين أن زيادة الرواتب امر مستحيل، نحن أيضا لا يمكننا أن نكمل على هذا المنوال، ويفترض أننا موظفون في هذه الدولة والمعنيون فيها لا يمكنهم تركنا نواجه المستحيل وان يقفوا متفرجين".

اضاف: "ليس من مسؤولياتنا توفير أدنى المقومات المطلوبة للإستمرار، واليوم الموضوع لم يعد مصير موظف بل أصبح مصير الإدارة العامة والدولة والوطن، ونحن بامكاناتنا المتواضعة والبسيطة لسنا أصحاب القرار ولا نستطيع الاستمرار".

وتابع: "نحن الآن نتحرك ونقوم بالاضراب والامتناع المؤقت عن الحضور الى العمل، ولكن في ما بعد سيكون عدم الحضور واقعا لا بد منه، اليوم هناك موظفون زملاء تعطلت سيارتهم ولا يمكنهم إصلاحها واخرون نفذ الوقود لديهم"، متسائلا "من الذي عليه تأمين النقل المشترك وايصال الموظف الى عمله. هناك إدارة عليها تأدية الخدمات للمواطنين كيف نؤمنها لهم، في حين ان ابسط مقومات استمرارنا غير متوافرة، القرطاسية والأوراق التي نحتاجها في عملنا ندفع ثمنها من جيوبنا".

وختم: "المعنيون هم المسؤولون عن حل مشاكلنا لكي نستمر، واذا تكلمنا عن تحركات تصاعدية لتحقيق المطالب، في الفترة المقبلة ستكون المحصلة، ملازمتنا بيوتنا بسبب انعدام قدراتنا الحضور إلى مكاتبنا ومزاولة عملنا كالمعتاد".

ناصر
من جهتها، لفتت رئيسة الدائرة الإدارية في المديرية الإقليمية للأشغال في السرايا المهندسة منى ناصر إلى أنه " في ظل هذه الأزمة الاقتصادية التي نعيش هناك إدارات عامة ألغت العمل بالمناوبة وأعادت نظام الحضور الكامل للموظفين مع الدوام العادي". وقالت: "عندما حصلنا منذ سنتين او اكثر على زيادات في رواتبنا استنادا لسلسلة الرتب والرواتب رافقها زيادة في ساعات العمل من الثامنة وحتى الثالثة والنصف، بدلا من الانتهاء عند الثانية من بعد الظهر. اليوم ورغم أن رواتبنا فقدت قيمتها الشرائية ما زال مطلوب منا الحضور اليومي والعمل حتى انتهاء الدوام، وهذا الأمر بات صعبا علينا في هذه الظروف".

0
Shares
  1. الأكثر قراءة
قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية للسلطة اللبنانية

قرأة نقدية لسياسات الحماية الاجتماعية لل…

تموز 24, 2021 12 مقالات وتحقيقات

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف من الآتي

عمال المخابز والأفران...حقوق مستلبة وخوف…

تموز 19, 2021 27 مقالات وتحقيقات

النقابة تنتصر: التغيير أمر واقع

النقابة تنتصر: التغيير أمر واقع

تموز 19, 2021 86 عمالية ونقابية

12 ألف ليرة "تفكّ أسْر" مئات الأصناف من الأدوية وتفتح باب "القلق" أمام اللبنانيين  خطة "الصحة" الطموحة مغلّفة بـ"قشرة" رفْع الدعم الخجولة

12 ألف ليرة "تفكّ أسْر" مئات ا…

تموز 19, 2021 29 مقالات وتحقيقات

السلطة للنساء: لا فوط... عليكنّ بالقماش وورق الجرائد!

السلطة للنساء: لا فوط... عليكنّ بالقماش …

تموز 16, 2021 27 مقالات وتحقيقات

إقتراح لاستجرار وقود معامل الطاقة من المملكة الأردنية الهاشمية عبر سوريا من دون التعرض لعقوبات "قيصر" هل ينجح "الغاز العربي" بحل أزمة الكهرباء بعدما فشل في الماضي؟

إقتراح لاستجرار وقود معامل الطاقة من الم…

تموز 16, 2021 33 مقالات وتحقيقات

حيرة المودعين بين التعميمين 158 و151: أيهما "سرقة" أقل؟

حيرة المودعين بين التعميمين 158 و151: أي…

تموز 16, 2021 67 مقالات وتحقيقات

المصانع الى الإقفال اذا لم يتوافر المازوت

المصانع الى الإقفال اذا لم يتوافر المازو…

تموز 16, 2021 34 مقالات وتحقيقات

كل شيء ينهار تحت أقدام سلامة: منصة "صيرفة" سقطت!

كل شيء ينهار تحت أقدام سلامة: منصة …

تموز 15, 2021 29 مقالات وتحقيقات

البطاقة التمويليّة إلى السقوط: لا أحد يريد تمويلها

البطاقة التمويليّة إلى السقوط: لا أحد ير…

تموز 15, 2021 23 مقالات وتحقيقات

السلطة تنتظر الـ860 مليوناً بفارغ الصبر

السلطة تنتظر الـ860 مليوناً بفارغ الصبر

تموز 15, 2021 27 مقالات وتحقيقات

تنتظر قرار الإستئناف وتراهن على إحداث خرق في "جدار" مصادرة أصوات الأجراء على المستوى الوطني نقابة عمال "سبينس": ربح "معركة" البداية لا يعني انتهاء "الحرب"

تنتظر قرار الإستئناف وتراهن على إحداث خر…

تموز 14, 2021 36 مقالات وتحقيقات

سعر الدولار مُضخَّم... والمحتكرون يتحكمون بالسوق في غياب «المركزي»

سعر الدولار مُضخَّم... والمحتكرون يتحكمو…

تموز 12, 2021 36 مقالات وتحقيقات

الحقيقة تقترب.. 20 دولاراً في الشهر فقط للمحظوظين

الحقيقة تقترب.. 20 دولاراً في الشهر فقط …

تموز 12, 2021 34 مقالات وتحقيقات

دعاوى واتهامات بـ «تركيب ملفات» والصرف التعسّفي: «إمبراطورة» تحكم قسم التمريض في «الحريري»؟

دعاوى واتهامات بـ «تركيب ملفات» والصرف ا…

تموز 08, 2021 41 مقالات وتحقيقات

هكذا تحصل على 400 دولار

هكذا تحصل على 400 دولار

تموز 08, 2021 46 مقالات وتحقيقات