«التفتيش» يرفض لقاء «بدنا نحاسب»

شباط 04, 2016
 

رفض أمس رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد لقاء حملة بدنا نحاسب التي نفذت اعتصاما أمام مبنى التفتيش المركزي لحث المشرفين على عمل الأجهزة الرقابية على القيام بـ"الدور الملقى على عاتقهم بحماية المال العام".

الحملة رأت أن رفض عواد بمثابة "استنكاف عن احقاق الحق، ويكون بذلك شريكا في الفساد"، مضيفة بأن ذلك يعني أن رئيس التفتيش من "المتسترين على السرقات".
طلب هذه الزيارة جاء في سياق توجيه الحملة كتابا الى رئاسة مجلس الوزراء، تطلب فيه الزام التفتيش المركزي الانعقاد للقيام بالدور المنوط به، ومحاسبة المخلين وظيفيا ومسلكيا وجزائيا، اضافة الى كشف أسماء هؤلاء المخلين أمام الرأي العام، اضافة الى كتاب آخر وجّهته الى رئيس التفتيش المركزي، تطلب منه الافادة بالملفات المحولة من التفتيش الى القضاء المختص، وطلبت الحملة أيضا الافادة عن الجهات التي وقعت عقودا مخالفة لرأي التفتيش المركزي.
خلال الاعتصام، تلت الناشطة ريم علاو بيانا أشارت من خلاله الى "أن عدم دعوة هيئة التفتيش المركزي للانعقاد له هدف واحد وأساسي، هو عدم بت ملفات فساد كبيرة، تورط فيها كبار من أرباب السلطة، وأيضا عدم تحويلها إلى المراجع المختصة".
(الاخبار)

0
Shares
  1. الأكثر قراءة
الطعن بقانونية هيئة مكتب الإتحاد العمالي العام يتفاعل: أعضاء هيئة المكتب برئاسة الأسمر  يتخلفون عن تزويد وزارة العمل بمحاضر انتخابات نقاباتهم   

الطعن بقانونية هيئة مكتب الإتحاد العمالي…

كانون1 29, 2021 184 عمالية ونقابية

الطعن بقانونية هيئة مكتب التحاد العمالي العام يتفاعل:

الطعن بقانونية هيئة مكتب التحاد العمالي …

كانون1 28, 2021 96 مقالات وتحقيقات

حراس الامن والحماية»: يعانون التهميش والاستغلال

حراس الامن والحماية»: يعانون التهميش وال…

كانون1 28, 2021 84 مقالات وتحقيقات

الحماية الاجتماعية للعاملين والعاملات مفقودة في القطاع الصحي في لبنان

الحماية الاجتماعية للعاملين والعاملات مف…

كانون1 28, 2021 268 مقالات وتحقيقات